شرح شركة XLNtrade لتداول الاسهم والفوركس

شرح شركة XLNtrade لتداول الاسهم والفوركس
28 يوليو

شرح شركة XLNtrade لتداول الاسهم والفوركس

لا يمكن الحديث عن عالم الفوركس و التداول دون ذكر شركة XLNtrade والتي تعتبر من المنصات الرائدة في هذا المجال ، حيث ظهرت للوجود قبل 10 سنوات من اليوم تقريبا .

فقد عرف حقل التداول عبر الانترنت عموما عدة تطورات، فقد انتقلنا من التداول المباشر الى التداول الالكتروني عن بعد ، حيث اصبح لاي شخص القدرة على تداول الأسهم والسندات لأي شركة تريد وبعملات اجنبية  مختلفة.

سنعمل من خلال هذه التدوينة على تقديم شركة XLNtrade وشرح اهم مميزاتها ، وما تقدمه للمبتدئين في عالم الفوركس والتداول ، قبل و ان نبدأ في هذا الامر دعنا نتعرف على بعض الاساسيات في هذا الحقل الرحب .

ما هو التداول وما هو سوق الفوركس 

التداول في مفهومه العام اللغوي هو استبدال شيء مكان شيء آخر ، ونحن قد نتداول يوميا دون ان نشعر، أما في مجال اسواق المال فالتداول يعني المضاربة على الأسهم والسلع مثل الذهب و النفط.

وكمثال على ذلك : من الممكن ان تشتري 10 أسهم لفايسبوك وسعر السهم الواحد هو 150 دولار، أي حجم الصفقة الاجمالي هو 1500  دولار سنحتفظ بالسهم لمدة شهر وعندما،  يرتفع سعر السهم نبيع، وفرضا بعد شهر اصبح سعر السهم الواحد 190 دولار ، ا اننا حققنا فارق ربحي قدره 40 ودلار في 10 اي 400 دولار ربح من هذه الصفقة، ويمكن ان تحقق نفس الرقم لكن سالبا في حالة تراجع سعر السهم ب 40 دولار واصبح سعره 110 دولار اي انك خسرت 400 دولار من قيمج رأس مالك.

و احتمالات الربح والخسارة متساوية تماما .

أما الفوركس فهو مفهوم يندرج ضمن مفهوم التداول لكنه يخص اسواق العملات فقط فالسوق الذي تتم تداول فيه العملات يسمى الفوركس .

و من اشهر ازواج التداول نجد : الاورو- دولار – الجنبية الاسترليني دولار – الين دولار – الجنية النيوزيلاندي دولار – الدولار الكندي والدولار الامريكي، وهناك العديد من الأزواج مثل الليرة التركية ، الروبل الروسي ……الخ .

تقديم شركة XLNtrade 

بالعودة الى شركتنا   XLNtrade فهي احد اشهر منصات التداول،  في العالم حيث تقدم امكانية المضاربة على الاسهم المختلفة لأكثر من 1000 شركة وعلامة تجارية، بالإضافة الى كل السلع مثل النفط والفضة والذهب …الخ ، و السندات ومعظم الازواج في مجال العملات وكذلك اهم المؤشرات ، بالاضافة الى التداول على العملات الرقمية مثل البيتكوين والاثريوم .

معلومات عن شركة شركة XLNtrade 

وفيما يلي معلومات عامة عن منصة شركة XLNtrade واهم خصائصها :

  • شركة XLNtrade تعتبر من اقدم الشركات و المنصات الناشطة في مجال تداول الاسهم والعملات عبر الانترنت
  • موقع XLNtrade متعدد اللغات حيث يدعم اكثر من 6 لغات من بينها اللغة العربية
  • التسجيل والتداول مع الشركة متاح للجميع بشكل تكون دولة مدعومة مقبل المنصة ،  فمثلا تقريبا كل دول الخليج مثل السعودية والامارات يمكنهم التداول بشكل عادي من خلال شبكة XLNtrade .
  • السبريد : تقدم XLNtrade مستويات سبريد منخفضة جدا ، ومن لا يعرف السبريد هو فوارق البيع والشراء والتي قد تصل في بعض الاحيان الى صفر، ومستويات منخفضة من السبريد امر مشجع خاصة للمتداولين المبتدئين في مجال الفوركس.
  • رخصة النشاط : تمتلك الشركة رخصة قانونية للنشاط المالي في مجال تداول الاسهم اي شركة قانونية ذات شخصية اعتبارية ورخثتها تعتبر من اقوى الرخص في هذا المجال .
  • كل شخص يسجل في الشركة فهو بحاجة الى تفعيل حسابه من خلال رفع بعض الاوراق الثبوتية وهذا الاجراء يدخل في اطار محاربة تهريب الاموال او غسل الأموال ومكافحة التزوير والتداول غير الشرعي من خلال فتح العديد من الحسابات الوهمية .

 أهم مميزات شركة XLNtrade 

تمتلك الشركة العديد من المميزات التي تؤهلها ان تكون خيار مفضل للعديد من المتداولين ومن هذه المميزات ارتأينا ان نختصرها لكم في النقاط التالية :

الحساب التجريبي :

من اهم مميزات الشركة ، ويطلق عليه ايضا الحساب الديمو ، وهو حساب يمنح لكل شخص يفتح حساب جديد مع الشركة ، لكن في هذا المقام قد يطرح سؤوال ما فائدة هذا الحساب ؟

بكل بساطة الحساب الديمو هو صورة طبق الاصل من الحساب الحقيقي لكن ميزته انه يمكن التداول من خلاله باموال وهمية ، وكأنك تتداول في السوق بشكل فعلي ، وعليه يمكن ان تتمرن من خلال هذا الحساب لاي فترة تريد ، وعادة يتم منح المتداول 10 الاف دولار للتداول بها.

وهذه الميزة قد لا تجدها متوفرة في جميع منصات التداول عبر الانترنت فعند اختيار اي منصة لك ، حاول دائما التأكد ان كانو يوفرون ميزة او خاصية التداول عبر حساب الديمو فحتى المحترفين ويستخدمون الحساب التجريبي لسببين الاول للتمرن على استخدام القاعدة او المنصة ، والثاني لتجريب أساليب التداول الجديدة التي يطورونها .

الرافعة المالية :

نأتي الان الى نقطة في غاية الاهمية وهي الرافعة المالية والتي تعرف بي : يتم شرح الرافعة المالية على أنها الاموال التي يمكن للمتداول التداول عليها كأضعاف لقيمة الهامش المتوفر في حساب المتداول، حيث تكتب كنسبة 1:××× حيث يكون ××× هو المبلغ الذي يمكن للمتداول التداول عليه مقابل 1 وحدة من قيمة الاداة المالية التي يقوم بالتداول عليها.

و كمثال على ذلك لو كان لدى المتداول 200 دولار في حسابه التداولي واستخدم رافعة مالية قدها 1:100 اي 100 ضعف فيصبح المتداول يضارب بمبلغ 200 الف دولار ، لكن هامش الخسارة تكون بقيمة الاموال المملوكة فعليا لدى المتداول .

تقدم XLNtrade العديد من الرافعات المالية تصل الى 400:1 لكنها توضح بشكل صارم وغير قابل للتمحيص ان الرافعة المالية اداة مساعدة وخطيرة جدا في حالة اساءة استخدامها .

فالرافعة المالية قد تسمح لك من تحقيق ارباح لا يمكن تخيلها بمبلغ استثماري صغير ، لكنها من جهة اخرى تعتبر اسهل واسرع طريقة لخسارة كل اموالك، فبعض المتداولين المتهورين الذين يحركهم طمع الربح السريع قد يتعرضون لخسارة لا يطيقونها بسبب الرافعة المالية .

لهذا فالحل الانسب هو استخدام الرافعة المالية بعقلانية ، فهي ميزة رائعة قد تساعدك في رفع مبلغ الاستثمار لو احسنت استخدامها  فقط .

كورسات مجانية للتداول :

من مميزات منصة XLNtrade هو التعليم امجاني الذي نمنحه للمنتسبين لها، فقد لا تحتاج الى التعلم من اي جهة خارجية حيث تقدم المنصة شروحات بالفيديو وكورسات pdf للتعمل ، حيث يكون التعلم عبر مستويات مختلفة من البداية الى غاية الاحتراف كما توم المنصة بشرح بعض الاخطاء الشائعة في عالم الفوركس وتداول الاسهم .

لهذا ننصح اي شخص يترك مع منصة XLNtrade ان يطلع على شروحاتهم فهي قيمة و مفيدة جدا .

منصات متعددة :

ان التداول فن وعلم  ويحتاج الى الفطنة والسرعة، لهذا تصور انك كنت خارج المكتب كيف يمكن ان تتابع صفقاتك ، عبر الهاتف ، نعم فكرت منصة XLNtrade في هذا الامر من خلال توفير تطبيق للهواتف النقالة سواء هواتف اندرويد او هواتف الايفون . حيث يمكن لأي شخص تحميل التطبيق من المتجر وفتح حسابه بعد ذلك ، حيث تستطيع فتح الصفقات وغلقها بكل سهولة.

المذكرة الاقتصادية :

من مميزات منصة XLNtrade توفيرها لمنصة اقتصادية فورية ، اي تعطيك اخر الاخبار في عالم المال والاعمال والاخبار السياسية ذات الصلة بعالم التداول .

فمثلا اخبار الحرب قد تؤثر على الاسواق بشكل كبير جدا !!! حتى الهزات الارضية قد تؤثر على صعود او نزول عملة ما، تصور ان اسعار النفط في امريكا في شهر ماي المنصرم انخفضت الى – 36 دولار بسبب جائحة كورونا ، مما كبد المضاربين حول العالم خسائر مالية فادحة .

لهذا فالاخبار والتقارير الاقتصادية مهمة جدا لأي مضارب يود النجاح في عمله، وينصح الخبراء دائما ان لا تقوم بفتح اي صفقات خلال وقت إعلان الاخبار الاقتصادية الهامة مثل رفع سعر الفائدة ……الخ .

نصائح عامة للمتداولين 

ان منصة XLNtrade ومثيلاتها توفر فرصة حقيقية لأي شخص من ان يحصل على مدخول ثابت وقار عبر الانترنت بدون اي التزامات مسبقة، لكن للوصول الى تلك النقطة عليك ان تحضر نفسك جيدا ، وهذه مجموعة من النصائح عليك الالتزام بها :

  • هناك شيء في الفوركس و تداول الاسهم اسمه التحليل الفني ونقصد به مجموعة من الادوات يتم استخدامها في تحليل السوق وتوقع الاسعار مثل الفيبوناتشي او الشموع اليابانية او ابلولنجر باند والمتوسط المتحرك 50 ، وهذه الادوات مهمة جدا خاصة للتداول من خلال الصفقات السريعة والخاطفة.
  • التعلم : عليك ان تتمرن وتتعلم جيدا قبل بدأ التداول بأموال كبيرة والتعلم لا يعني يوم او اثنين فعالم التداول يحتاج الى 6 اشهر تعلم كأقل تقدير مع 6 اشهر تداول في حساب تجريبي وهنا تظهر قيمة هذه الحسابات التي شرحنا فائدتها في بداية المقال .
  • حاول وضع خططك الخاصة ان الفوركس بسيط لا تحاول ان تعقد الامور ستجد الكثير من الاستراتيجيات التي تدعي انك تستطيع ربح ملايين الدولارات من خلالها ، وكن على يقين لا احد يقدم خطة مثل هذه مجانا عبر الانترنت ، ولو كانت حقا مربحة لكان احتفظ بها لنفسه ، لهذا فالمتداول الناجح عليه ان يطور استراتيجية تناسب رأس ماله وتناسب نفسيته في التداول.
  • عادة ينصح بالابتعاد عن التداول والمضاربة على العملات التي تشهد تقلبات كثير وكبيرة خلال الشهر ومن اشهر هذه الازواج نجد الاورو دولار ، لهذا كمبتدأ يفضل تعلم ومتابعة زوج مستقر نسبيا مثل الدولار – الجنيه النيوزيلاندي.

خاتمة حول التداول في منصة XLNtrade 

ان التداول عموما يعتبر منجم ذهب خاصة ان قمت باختيار وسيط تداولي جيد مثل XLNtrade او غيرها من شركات الفوركس الموثوقة، وهي نعطيكم حولة عن اسواق المال هي مثل كنز الذهب المدفون تحت الارض، حيث عليك اولا باكتشاف مكانه ثم تحتاج الى الادوات اللازمة لاستخراجه.

هذا الادوات بمثابة التعلم والاستراتيجيات المطبقة في عالم التداول  لهذا حاول ان تطبق هذه النصائح السريعة : التعلم – عدم التهور – ضبط النفس – الاستمرارية ، فكل شخص يلتزم بهذه النصائح فمن الممكن ان يحصل ارقام لم يحلم بها يوما خاصة ان التداول اليوم اصبح متاح لأي شخص ومن اي نقطة في العال، فلا تضيع هذه الفرص المتاحة بالطمع والتهور والتسرع ! .

Leave a Reply