هل يمكن أن تداول الفوركس قد يجعل منك عنياً ؟

كيف تزايد أرباحك في التداول بدون نصب
6 Aug

هل يمكن أن تداول الفوركس قد يجعل منك عنياً ؟

Rate this post

على الرغم من أن ردة الفعل الرئيسية على هذا السؤال ستكون “لا” فيجب أن ننصف ذلك الرد , لأن تداول الفوركس من الممكن أن يجعل منك غنياً أذا كنت صندوقاً وقائياً ذو جيوب عميقة أو تأجر عملة غير مألوف , ولكن بالنسبة لتاجر التجزئة العادي الى حد ما ,لان من كونه طريقاً سهلاً للثروات وايضاً قد يكون طريقاً صخرياً الى خسائر هائلة وعبئ غير محتمل .

فيما يلي سبعة أسباب لتكديس الاحتمالات ضد تاجر التجزئة الذي يريد الثراء من خلال تداول الفوركس .

  1. الرفع المالي المفرط : على الرغم من أن العملات يمكن أن تكون متقلبة ، إلا أن التقلبات العنيفة مثل تلك الخاصة بالفرنك السويسري السابق ذكرها ليست شائعة على سبيل المثال ، لا يزال التحرّك الجوهري الذي يأخذ اليورو من 1.20 إلى 1.10 مقابل الدولار على مدى أسبوع ، هو التغير بنسبة أقل من 10٪. أما الأسهم ، من ناحية أخرى فيمكنها بسهولة التداول بنسبة 20٪ أو أكثر في يوم واحد لكن إغراء تداول الفوركس يكمن في النفوذ الضخم الذي توفره شركات وكلاء الفوركس ، والتي يمكن أن تزيد من المكاسب (والخسائر).
  2. مخاطر غير متماثلة للمكافأة: يبقي تجار الفوركس المحنكين خسائرهم صغيرة ويقابلونها بمكاسب كبيرة عندما يتبين أن طلبهم للعملات صحيح ومع ذلك ، فإن معظم تجار التجزئة يفعلون ذلك في الاتجاه المعاكس ، ويحققون أرباحاً صغيرة على عدد من المراكز ، لكنهم يستمرون في التداول الخاسر لفترة طويلة جداً ويتحملون خسارة كبيرة يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى خسارة أكثر من استثماراتك الأولي.
  3. عطل المنصة أو النظام: تخيل محنتك إذا كان لديك موقع كبير ولا تستطيع إغلاق الصفقة بسبب عطل في المنصة الأساسية أو فشل النظام ، والذي قد يكون أي شيء من انقطاع التيار الكهربائي إلى التحميل الزائد على الإنترنت أو تعطل جهاز الكمبيوتر وقد تتضمن هذه الفئة أيضًا أوقاتًا متقلبة بشكل استثنائي عندما لا تعمل الطلبات مثل وقف الخسائر على سبيل المثال كان لدى العديد من التجار, نقاط وقف خسارة ضيقة في مراكزهم والفرنك السويسري قبل أن ترتفع العملة في 15 يناير 2015. ومع ذلك ، أثبتت هذه العوامل عدم فعاليتها لأن السيولة جفت حتى مع اختتام الجميع لإغلاق مراكزهم القصيرة .

  4. لا يوجد حداً للمعلومات : أكبر بنوك تداول العملات الأجنبية لديها عمليات تداول ضخمة يتم توصيلها إلى عالم العملات ولديها ميزة المعلومات (على سبيل المثال ، تدفقات الفوركس التجارية والتدخل الحكومي الخفي) التي لا تتوفر لمتاجر التجزئة.
  5. تقلب العملات: تذكر مثال الفرنك السويسري, وتعني الدرجات العالية من الرافعة المالية أنه يمكن استنزاف رأس المال التجاري بسرعة كبيرة خلال فترة تقلبات العملة غير المعتادة مثل تلك التي شهدها في النصف الأول من عام 2015 .
  6. سوق العملات الاجنبيه OTS: سوق الفوركس هو سوق الإفراط في المواجهة التي ليست مركزيه وتنظيم مثل سوق العقود الاجلة وهذا يعني ان تجاره العملات الاجنبيه لا تضمنها منظمه مقاصة ، الأمر الذي يؤدي إلى خطر النظير.
  7. الاحتيال والتلاعب بالسوق: كانت هناك حالات احتيال عرضية في سوق الفوركس ، مثل حالة الاستثمار الآمنة ، التي اختفت مع أكثر من 1 مليار دولار من أموال المستثمرين في عام 2014. كما كان التلاعب في سوق أسعار الفوركس متفشياً مع تشارك بعض من أكبر اللاعبين. (للمزيد انظر كيف يمكن تزوير “إصلاح” الفوركس). في مايو 2015 ، تم تغريم أربعة بنوك كبرى ما يقرب من 6 مليار دولار لمحاولة التلاعب في أسعار الصرف بين عامي 2007 و 2013 ، ليصل إجمالي الغرامات المفروضة على سبعة بنوك إلى أكثر من 10 مليار دولار .

Leave a Reply